بلاغ.. الاحتياط الاجتماعي: توقيع اتفاقية شراكة بين هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي ومؤتمر البلدان الإفريقية للرعاية الاجتماعية

0

إطوال بريس:

وقعت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS)،اليوم الثلاثاء بالعاصمة لومي، اتفاقية شراكة مع مؤتمر البلدان الإفريقية للرعاية الاجتماعية (CIPRES) ترمي إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في مجال الإشراف على قطاع الاحتياط الاجتماعي.

وذكرت الهيئة،في بلاغ لها، أن هذا الاتفاق يهدف إلى تيسير تبادل المعارف والمهارات والآليات في مجال مراقبة هيآت الاحتياط الاجتماعي.

وأضاف المصدر ذاته أن الاتفاق يتيح كذلك إنشاء إطار أشمل لتبادل وتقاسم الممارسات الفضلى، كما يمكن من تعزيز الدعم المتبادل في ميدان البحث والاستشارة وكذا تنسيق المعايير وممارسات مراقبة قطاع الاحتياط الاجتماعي.

وبحسب المصدر ذاته ، فإن هذه الاتفاقية تندرج في إطار دينامية تشجيع التعاون جنوب – جنوب، من خلال تنمية الروابط والشراكات، لاسيما مع البلدان الإفريقية، بغية تطوير حلول تتناسب مع الرهانات الإقليمية وكذا تحسين الموارد والكفاءات.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر البلدان الإفريقية للرعاية الاجتماعية (CIPRES) هو منظمة دولية أحدثت بموجب المعاهدة الموقعة بتاريخ 21 شتنبر 1993 بأبيدجان من قبل الوزراء المشرفين على قطاع الاحتياط الاجتماعي ونظرائهم بقطاع المالية المنتمين إلى 14 بلدا من بلدان غرب ووسط إفريقيا .

وتعنى هذه المنظمة ، التي تضم حاليا 17 دولة، أساسا بتعزيز الاحتياط الاجتماعي ودعم الإجراءات الرامية إلى توسيع نطاقها داخل الدول الأعضاء.

كما يندرج ضمن مهامها تحديد قواعد التدبير المشتركة المطبقة على هيآت الاحتياط الاجتماعي وفرض مراقبة دائمة على تدبيرها من أجل ضمان حقوق المؤمنين وتيسير تفعيل إجراءات خاصة على المستوى الإقليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.