موقع “defense-arabic”..”المغرب تعاقد مع إسرائيل، من أجل التزود بنظام الدفاع الجوي الطبقي بعيد المدى من طراز “BARAK MX”

0

إطوال بريس :

أماط تقرير صادر عن “الكونغرس الأمريكي” اللثام عن صفقة عسكرية هامة أبرمها المغرب مع إسرائيل، لتعزيز ترسانته على مستوى منظومات الدفاع الصاروخي على وجه الخصوص.

وأكد التقرير نفسه، والذي نشر تفاصيله موقع “defense-arabic” المتخصص في مجال التسلح، أن “المغرب تعاقد مع إسرائيل، من أجل التزود بنظام الدفاع الجوي الطبقي بعيد المدى من طراز “BARAK MX”، والذي يعمل بمدى يمتد من 35 إلى 150 كلومتر، بالإضافة إلى المنظومة القصيرة والمتوسطة من نوع “SPYDER”, والتي يبلغ مداها من 20 إلى 80 كيلومتر”.

وأوضح تقرير”الكونغرس”، أنه “تم تطوير BARAK MX، وهو نظام دفاع جوي متطور من IAI، لتلبية متطلبات إسرائيل الصارمة وهو عنصر حاسم في شبكة الدفاع الجوي”.

وأضاف التقرير إلى “أن صواريخ BARAk Mx الاعتراضية صممت بشكل صريح كصواريخ “أرض_جو”, عكس صواريخ “جو_جو”، الأمر الذي يجعلها غير مقيدة بالقيود التي تملي حجم ووزن الصواريخ التي تحملها الطائرات”.

وأشار الكونجرس إلى أن ” نظام الصواريخ BARAK MX, يغطي نطاقات الاشتباك من 35 إلى 150 كلومتر، وتسمح بنيته الاعتراضية المعروفة بالسرعة، على المناورة بشكل ملحوظ، وذلك لزيادة منطقة عدم الهروب المستهدفة واحتمال القتل (PK)”، في المفهوم الاصطلاحي الحربي.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب اتفق مع إسرائيل في الـ10 دجنبر من سنة 2020 على استئناف العلاقات الدبلوماسية، بموجب اتفاق بوساطة أمريكية قادها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، واعترفت فيه واشنطن، أيضا، بسيادة المغرب على الصحراء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.